Top

الاخبار و الاحداث

3 الاف زائر حتى الان يهبطون في مطار الملك الحسين اسبوعيا

4 / 11 / 2018

 

العقبة - المركز الاعلامي

 

وصف سياح اجانب زيارتهم الى العقبة ووادي رم والبترا انها رحلة العمر لما شاهدوه من مناظر ساحرة وخلابة ومناخ استثنائي عن كثير من دول زاروها في وقت سابق.

واكدوا ان ما لفت انتباهم لحظة وصولهم العقبة دفء الاستقبال وحسن الضيافة وسلاسة الاجراءات على المعابر الحدودية.

 وشهدت العقبة خلال الاسبوعين الماضيين تدفقا سياحيا لم تسجله منذ سنوات نتيجة الاجراءات والجهود التي بذلتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحية لاستقطاب سياح الطيران المنخفض.

 وساهم هذا النوع من السياح في تعزيز استراتيجية المنطقة الاقتصادية الخاصة بزيادة عدد الزوار الاجانب للعقبة ووادي رم والبترا واطالة مدة الاقامة.

 ووفق رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ، فان خطة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لعام 2018 استقطاب 700 الف سائح واطالة مدة الاقامة الى 4 ليالي .

 والسياح الذين قدموا الى العقبة عبر طيران المنخفض التكاليف اكد منهم انهم سيمضون في العقبة 4 ليالي حتى يتسنى لهم زيارة وادي رم والبترا وممارسة نشاطات ترفيهية مثل الغوص ورياضة المغامرة، فيما اكد اخرون ان زيارتهم ستمتد الى 7 ليالي لشمول برامجهم زيارات الى مناطق سياحية في محافظات اردنية اخرى.

 وقدر الشريدة  عدد السياح الذي ستحط بهم هذه الرحلات الجوية في العقبة اسبوعيا نحو 3 الاف سائح. 

 واشار الى ان هذا الارقام قابلة للزيادة في المستقبل القريب في حال بدات خطوط جوية اخرى توجيه رحلاتها الى مطار الملك الحسين.

وارتفعت عدد الرحلات الجوية القادمة الى مطار الملك الحسين اسبوعيا بعد انضمام طيران الراين اير وايزي جت منخفض التكاليف الى 21 رحلة بما فيها الرحلات العارضة.

وقال الشريدة  ان ما يميز سياح الطيران المنخفض التكاليف القادم عبر الراين اير وايزي جت انه يستقطب شرائح سياحية جديدة خاصة الشباب كون كلفة النقل منخفضة مقارنة مع شركات طيران اخرى.

 واضاف  ان هذه الفئة من السياح تعمل على الحجز مسبقا من بلادها في فنادق ذات تصنيف 3 نجوم و2 نجمة ومخيمات وادي رم. كما انها تتواصل مباشرة مع منظمي برامج سياحة المغامرات والغوص وبعض الانماط السياحية التي يتميز بها الشباب.

 انعكاس جهود سلطة منطقة العقبة الاقتصادية في استقطاب السياح ترجمه عضو لجنة السياحة ورئيس جمعية مراكز الغوص في العقبة خماش ياسين بتأكيده بان ما شهدته العقبة خلال الاسبوع الماضي كان مفاجئا للارتفاع المفاجيء بنسبة الاشغال الفندقي.

 وقال ان القرية السياحية التي يمتلكها في جنوب العقبة استقبلت سياحا اجانب لم يجدوا حجزا مسبقا من بلادهم وتم توفير مرادهم من خلال التنسيق مع اصحاب فنادق وقرى سياحية.

 واكد خماش ياسين بان لجنة السياحة تتابع الجهود التي تبذلها سلطة منطقة العقبة الخاصة والتسهيلات التي تقدمها من اجل استقطاب السياحة الاجنبية وتحريك العجلة الاقتصادية في العقبة.

 السائح روني فاتال قال انه مبهور بالعقبة التي يزورها لاول مرة واهلها الذين وصفهم بالرائعين.

 واوضح بانه زار العقبة بتشجيع من جدة الذي كان يعمل في العراق قبل عقود من الزمن. واكد بان نصيحة جده كانت له صائبة وان ما شاهده في وادي رم تحديدا فاق الصورة التي رسمها من خلال حديث جده عنها.

 اما الهنغاري لاسوري باش، اكد انه زار العقبة ووادي رم والبترا اكثر من مرة لعشقه الى هذه الاماكن الساحرة على حد تعبيره.

وهذا العشق، حوله الى قائد الجروبات السياحية التي يرافقها من بلاده الى العقبة عندما يقرر زيارتها لعلمه بتفاصيل وتضاريس وطبيعة منطقة رم والبترا واهلها.

واكد باش ان الاهم من سحر رم والبترا ومناخ العقبة وبحرها، الامان الذي يشعر به الضيف والذي لم يشاهد مثيلا له في دول اخرى.

وبعد خروجه من مياه البحر مع افراد عائلته، اكد الطفل البلغاري موميتو ان ما شاهده في اعماق البحر كان مذهلا. وقال ان روعة زيارته تكللت بتجوله في مدينة البترا الخيالية ووادي رم الخلاب.

 واكد بعد ان سجلت والدته وشقيقه الاكبر شهادتهم بان زيارتهم الى العقبة والمثلث الذهبي كانت " مذهلة"، بانه سيخبر اصدقائه في بلغاريا عن اجمل رحلة في حياته حتى الان حتى يشجعهم على القدوم الى العقبة والغوص في بحرها والاستمتاع باعجوبة الدنيا البترا وسحر وادي رم وجباله.


نبذة عن السلطة

منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة محور عالمي، تلتقي فيها قارات ثلاثة وتشكل محطة عالمية للمستثمرين والسي

إذاعة صوت العقبة

انطلقت اذاعة صوت العقبة بتردد 93.1عام 2015 كاذاعة مجتمعية محلية انشأتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية

دليل المدينة

دليل المدينة

تواصل معنا

Social Icons Social Icons Social Icons

  • هاتف : 0096232091000
  • فاكس : 0096232091056
  • البريد الالكتروني : aldiwan@aseza.jo
  • صندوق بريد : العقبة 2565، الأردن
  • العنوان : سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة - العقبة - شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وشارع الملكة رانيا العبدلله
    مشاهدة الموقع

هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1366 * 768
يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 10+ ، جوجل كروم 12+ ، فايرفوكس 2+ ، سفاري 3

تصميم و تطوير Echo Technology